منتدى اخبار الساعة و قرب القيامة


    هــــل تعلم عدد الملائكة الموكلة بك

    شاطر
    avatar
    دلـــــوعــــــه
    لواء
    لواء

    انثى عدد الرسائل : 77
    تاريخ التسجيل : 02/10/2007

    هــــل تعلم عدد الملائكة الموكلة بك

    مُساهمة من طرف دلـــــوعــــــه في الجمعة أكتوبر 05, 2007 1:10 am


    معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان( سبحان الله ولا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين (

    وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة : قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر(

    والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر) ، وقال: رسول الله (من ترك صلاة العصر حبط عمله(

    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي: ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار)، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

    ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
    قال الله تعالى : ( لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ) سورة الرعد(11)

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

    ملكين علي الشفتين) : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين
    لتسجيل الصلاة على الرسول فقط وليس لغرض أخر.

    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس)

    و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

    اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 5:33 pm